سياسة الأستخدام

آمنة

معظم الأواني المقاومة للالتصاق مثل التيفال وغيرها، تكون لها سطوح معالجة تمنع الالتصاق، وتكون هذه الطبقة مضافة إليها بطريقة الرش أو اللصق أو الفخر، لذا يمكن أن تتعرض بسهولة للخدش والتقشر أو التفطر مع الإستخدام ما يؤدي إلى تسرب مواد ضارة إلى الأطعمة. بينما أواني التيتانيوم تكون مغطاة بالكامل بمادة TiO2 (ثاني أكسيد التيتانيوم)، والتي تمنع تماس الطعام مع الألمنيوم الذي يكوّن الطبقة الداخليه من الآنية. وتعد آمنة للاستخدام حيث تصنع منها بالأصل مكونات الأطعمة الدارج استخدامها. ناهيك عن أن التيتانيوم يستخدم بشكل أساسي في المجالات الطبية كزراعة الأعضاء، وحشوات الأسنان، ومنظمات نبض القلب الداخلية، وذلك بسبب انعدام السمية فيه.

تنظيف سهل

بفضل خاصية عدم الالتصاق، فإن أواني–التيتانيوم سهلة التنظيف، حيث لا تحتاج لكثير من الدعك وقضاء وقت طويل أمام المجلى، أو استخدام مستحضرات التنظيف بكثرة فقط بمجرد مسحة كلنكس.

 

لاتلتصق

 

حيث تضمن خاصية عدم الالتصاق المتطورة في الأواني عدم التصاق الطعام خلال طبخه أو غرفه، حتى عند عدم استخدام زيوت الطهي وهذه هي خاصية خامة TiO2 انها لا تتفاعل مع اي شيئ فى العالم تحت اي درجة حرارة.

موفرة

 

تُستخدم أواني التيتانيوم للطهي والشواء في الفرن على حد سواء، وبذلك يمكن الإستعانة بنفس الأدوات لعدة إستخدامات. ومن ناحية إقتصادية أخرى فإن الطهي بهذه القدور يحتاج لمعدل حرارة أقل من العادي، وهذا يساعد على التقليل من معدل استهلاك الغاز أو الكهرباء، ما يعود بالنفع على إقتصاد البيت والبيئة بشكل عام مناسبة لافران الغاز والسيراميك والهالوجين والافران الكهروبائية.